السبت، 26 أكتوبر 2013

فعاليات العصا البيضاء في مدرسة أم رومان


شهدت مدرستنا الغالية اسبوعا متميزا وزاخرا بأعذب  قيم الإنسانية وهي المساواه بين متحدي الإعاقة من المكفوفين ومن المتمتعين بنعمة البصر وذلك من يوم الأحد الموافق 20/10/2013 وحتى الخميس الموافق 24/10/2013 فقد نظمت معلمة التربيه الخاصه الأستاذة ليلى الصايغ فعاليات اذاعية رائعة للإحتفال بيوم العصا البيضاء والذي بحتفل به العالم اجمع يوم 15/10 بمساعدة نخبة متميزة من طالبات الصف التاسع وتضمن هذا الإسبوع الإذاعي فقرات تعريفية بالعصا البيضاء واهميتها لفاقد البصر ولماذا اخذت كرمز للمساواه  للتفريق بين فاقدي البصر وغيرهم  من ذوي الإعاقات الأخرى كما تضمنت البرامج الإذاعية طريقة التعامل المثلى مع فاقدي البصر وكيف نساعدهم في المواقف اليوميه المتكررة كتقديم العون لهم في عبور الطريق او نزول السلم وقد تخللت الفقرات مسابقات وتم تقديم جوائزها من جمعية بيزاتي بالمدرسة وفي يوم الخميس اختتم البرنامج الإذاعي بإستضافة الطالبة آمنه من طالبات مدرسة أم رومان بنت عامر  المتميزات والتي تحدت إعاقتها وهي الآن في الصف الحادي عشر للمرحلة الثانوية  والقت الطالبة كلمة قصيرة تعرف نفسها لطالبات المدرسة وشكرت جهود المدرسة ومعلماتها وقد رحبت الأستاذ خولة محمد النقبي بالطالبة بحفاوة بالغة واثنت عليها وقدمت لها هدية رمزية بإسم المدرسة وشجعتها على اكمال  مشورها وأنها قدوة يحتذى بها من  فاقدات البصر الاخريات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق